منتديات الابداع

منتديات الابداع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ارخص سياره في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 77
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: ارخص سياره في العالم   الأحد أكتوبر 05, 2008 3:10 am

شركة تاتا تكشف عن أرخص سيارة في العالم

Tata unveils the world's cheapest car






نيودلهي (وكالة رويترز للأنباء):

شركة تاتا الهندية أعلنت عن أرخص سيارة في العالم, والتي سوف تؤدي إلى ارتفاع عدد مالكي السيارات بالملايين من المستهلكين الفقراء في الأسواق مما يسبب مشاكل بيئية كبيرة.
السيارات موديل نانو Nano, ذات 4 مقاعد, ومحرك سعته حوالي 625 سي سي, والتي سيصل سعرها إلى 100.000 روبية (2.500 دولار أمريكي), أي نصف سعر أرخص سيارة موجودة بالسوق حالياً (سوزوكي "ماروتي" Maruti Suzuki), المنافس لشركة تاتا.



نانو سوف تنزل الأسواق بنهاية هذا العام, حسب أقوال الشركة. حيث أطلق على السيارة سيارة الشعب.

وقال رئيس الشركة في حديث في معرض السيارات أتو أكسبو Auto Expo المقام في نيودلهي, "نحن نطمئن النقاد لهذه السيارة, بأن الشركة سوف توفر جميع متطلبات السلامة و ستتبع القوانين الدولية للمحافظة على البيئة.

قامت شركة تاتا بالتخطيط لهذه السيارة بحيث تكون وسيلة مواصلات مأمونة ومتاحة بديلاً لاستخدم الدرجات البخارية وما شابها لملايين الأسر التي تتكون في حدود أربعة أفراد.

وباستطلاع أراء المشاهدين, قالوا أن هذا كحلم يتحقق, وهم يتطلعون إلى شرائها. حيث يفضل شراء السيارات الجديدة في الهند, فهناك مخاطرة عالية في شراء السيارات المستعملة هناك. وبالنسبة للأشخاص المهتمين بالبيئة فإنهم غير متفائلين, حيث أن ملايين السيارات الرخيصة سوف تتدفق في شوارع الهند, التي هي الآن مزدحمة, مما سوف يزيد من نسبة الإنبعاثات في الجو.



السيارة أعلن عنها في وقت أرتفع فيها ثمن برميل البترول ليصل إلى 100 دولار, وزيادة قوة الاندفاع إلى السيارة الخضراء "ذات الكفاءة العالية لاستهلاك الوقود", والتي جعلت موديلات مثل بي إم دابليو "ميني"BMW’ Mini" و فيات 500 سينكوشينتو “Fiat 500 Cinquecento”.



السيارة لها محرك خلفي وتسير 20كيلومتر باستخدام لتر واحد. للموديل الأساسي, وهناك موديلان أكثر رفاهية (بهما تكييف و نظم متقدمة), وهناك خطة لموديل يعمل بالديزل.



السعر المنخفض للسيارة جاء نتيجة لتقليل كمية المعدن المستخدم, واستخدام وسائل وتقنيات مبتكرة في صناعة السيارة. وتعتزم الشركة أنتاج 250.000 سيارة حيث أن المطلوب سنويا يتعدى 1 مليون سيارة. هذه السيارة ستجد لها سوق بالهند وروسيا والصين. وتعمل الشركة عن طريق شركة فيات لتسويق السيارة بأوروبا. وتقول شركة تاتا أنها سوف تركز على السوق المحلي لمدة 2-3 سوات قبل التفكير لتصدير السيارة إلى بلدن أفريقيا وأمريكا اللاتينية وجنوب أسيا.


الهند التي يصل فيها عدد ملاك للسيارات إلى 8 لكل 1000 شخص. ويعتمد معظم السكان على الدرجات البخارية والتي بيعت منها 7 مليون خلال 2006/ 2007.


شركة فورد أعلن هذا الأسبوع إنها سوف تبني سيارة صغيرة في الهند خلال السنتين القادمتين, والتضامن بين نيسان ورينو تخطط لعمل سيارة بسعر 3000 دولار مع شركة باجاج أوتو الهندية Bajaj Auto. فولكس واجن, وتويوتا, هوندا موتور, وشركة فيات إنهم يتطلعون إلى إنتاج سيارة صغيرة في السوق الحالي التي جعلت امتلاك سيارة واقع للملايين.



معلومات عن الهند في مجال السيارات:

تعتبر الهند سوق هام للسيارات, وترتب بالنسبة للأسواق العالمية كالتالي:

- رقم 2 بالنسبة للمركبات ذات العجلتين.

- رقم 4 بالنسبة للشاحنات التجارية.

- رقم 11 بالنسبة لسيارات الركوب.

- يتوقع أن تصبح رقم 7 بالنسبة لسيارات الركوب بحلول عام 2016.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارخص سياره في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الابداع :: المنتديات الشبابية :: منتدى الشباب والسيارات-
انتقل الى: